قاسم: بقاء إسرائيل في لبنان مستحيل والجيش وحده يحمي السيادة
أكد الأمين العام نعيم قاسم أن إسرائيل راهنت خلال الحرب على إيران على إنهاء المقاومة، إلا أنها فشلت في تحقيق هذا الهدف، مشيراً إلى أن العدوان لم يحقق أهدافه رغم استمرار الرهان الإسرائيلي على تبدّل الظروف.
وشدد قاسم على أن وقف إطلاق النار يجب أن يكون شاملاً براً وبحراً وجواً، ويترافق مع انسحاب إسرائيل من الأراضي اللبنانية، مؤكداً أن بقاءها على الأرض اللبنانية “مستحيل” ولا وجود لأي مناطق أمنية، وأن الجيش اللبناني وحده مسؤول عن حفظ السيادة.
وأضاف أن حزب الله لن يقبل بأي اتفاق يتيح لإسرائيل “حرية التصرّف”، داعياً الحكومة اللبنانية إلى الاستفادة مما تقوم به المقاومة وإيران، ومؤكداً أن أي خرق سيُواجَه ويتم التعامل معه.





