النفط يتراجع 3% و"غولدمان" يحذر

تراجعت أسعار النفط 3% بعد مكاسب على مدى 6 أيام لـ"خام برنت" القياسي حيث أشار "غولدمان" إلى أن موجة الصعود غير قابلة للاستمار وتوقع المحللون أن تظهر البيانات مستوى قياسيا مرتفعا جديدا للمخزونات الأميركية.
 
وتأثرت السوق بتباين وجهات النظر بشأن خطة للحد من إنتاج النفط. فقد قالت الكويت التي تضخ 3 ملايين برميل يوميا إنها لن تجمد الإنتاج إلا بمشاركة كل كبار المنتجين بمن فيهم إيران التي ترفض الفكرة.
 
وقال مات سميث مدير أبحاث السلع الأولية لدى "كليبر داتا" في نيويورك "التعليقات الصادرة عن الكويت شجعت على البيع ومن المرجح أن يدفع التركيز على مخزونات النفط الأسبوعية الأسعار للانخفاض".
 
وتحدد سعر التسوية لبرنت على انخفاض 1.19 دولار بما يعادل 2.9% عند 39.65 دولار للبرميل.
 
وخلال الجلسة لامس أعلى مستوى لعام 2016 عند 41.48 دولار لكنه مازال مرتفعا 46% عن أدنى مستوى في 12 عاما 27.10 دولار المسجل في 20 كانون الثاني.
 
وأغلق الخام الأميركي منخفضا 1.40 دولار أو 3.7% إلى 36.50 دولار للبرميل بعد أن صعد في وقت سابق لأعلى سعر في 3 أشهر 38.39 دولار.