النفط يغلق منخفضاً بفعل المبيعات

تراجعت أسعار النفط بفعل مبيعات لجني الأرباح، بعد مكاسب قوية على مدى الأسبوع دفعت الخام الأميركي إلى تسجيل أكبر زيادة أسبوعية في 7 سنوات.

وارتدت الأسعار عن مكاسبها المبكرة وتحولت للانخفاض عقب نشر أحدث بيانات أسبوعية من شركة "بيكر هيوز" للخدمات النفطية، التي أظهرت عاشر تراجع أسبوعي على التوالي في عدد الحفارات النفطية في الولايات المتحدة، وهي بيانات إيجابية للنفط لكن المتعاملين والمستثمرين اختاروا أن يبيعوا لجني الأرباح.

وأنهت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت لأقرب استحقاق جلسة التداول، منخفضة 19 سنتا أو ما يعادل 0.54 في المئة، لتسجل عند التسوية 35.10 دولار للبرميل بعد أن كانت قفزت في وقت سابق من الجلسة إلى 37 دولارا، وهو أعلى مستوى منذ الخامس من كانون الثاني الماضي.

وأغلقت عقود الخام الأميركي منخفضة 29 سنتا أو 0.9 في المئة إلى 32.78 دولار للبرميل بعد أن كانت قفزت حوالي 1.7 دولار في وقت سابق اليوم.

وينهي برنت الأسبوع على مكاسب تزيد عن 6 في المئة في حين سجل الخام الأميركي قفزة 11 في المئة على مدى الأسبوع هي أكبر زيادة أسبوعية في 7 سنوات.

وكانت أسعار النفط صعدت في التعاملات المبكرة الجمعة بفعل أنباء عن تعطل خط أنابيب في العراق وآخر في نيجيريا، مما سيتسبب في حجب أكثر من 800 ألف برميل يوميا عن السوق العالمية على مدى الأسوعين المقبلين على الأقل.