النفط يصعد مجددا

ارتفع سعر النفط فوق 35 دولارا للبرميل بعد ترحيب إيران بخطط روسيا والسعودية لتجميد مستويات الإنتاج وصدور تقرير أظهر انخفاضا مفاجئا في مخزونات النفط الأميركية.

جاء هذا الارتفاع بعد المكاسب التي حققها النفط في الجلسة السابقة وبلغت سبعة في المئة لكن المحللين قالوا إن الأسواق بالغت في رد الفعل تجاه دعم إيران لتجميد الإنتاج وإن الخطوة الروسية السعودية لن تخفض الفائض العالمي على الأرجح.

وصعد سعر خام القياس العالمي برنت دولارا في العقود الآجلة إلى 35.50 دولارا للبرميل لكنه قلص مكاسبه ليجري تداوله عند 35.26 دولارا للبرميل بزيادة 76 سنتا. وكان الخام ارتفع 7.2 في المئة عند الإغلاق في الجلسة السابقة.

وارتفع الخام الأميركي 88 سنتا إلى 31.54 دولارا للبرميل.