"تويوتا" تستأنف إنتاجها في اليابان
أعلنت مجموعة تويوتا اليابانية لصناعة السيارات انها استأنفت الانتاج في مصانعها باليابان بعد توقف استمر اسبوعا بسبب نقص في القطع نجم عن انفجار وقع في مصنع تابع لاحد مزوديها.
وكانت الشركة الاولى في العالم في صناعة السيارات اعلنت قبل اسبوعين انّ "خطوط الانتاج في مصانعها باليابان ستتوقف عن العمل من 8 ولغاية 13 شباط، بسبب تعرّض مصنع احد مزوديها، شركة "آيشي ستيل"، لانفجار، في حين ستواصل مصانعها في الخارج عملها كالمعتاد.
وتنتج "آيشي ستيل" لتويوتا قطعا فولاذية بالخصوص، وقد تعرّض مصنعها في 8 كانون الثاني لانفجار ادى لتضرّر جزء منه.
وأشارت تويوتا في بيان الى أنّ "تويوتا تؤكد انّ الانتاج استؤنف اليوم بحسب ما هو مقرّر".





