الذهب يسجل أعلى مستوى في 3 أشهر

ارتفع الذهب إلى أعلى مستوى في 3 أشهر أثناء التعاملات الآسيوية، بعد أن دفعت بيانات ضعيفة بشأن نشاط قطاع التصنيع تبرز التحديات التي تواجه الاقتصاد العالمي المستثمرين للتحول إلى شراء الأصول الأمنة.

واستفاد المعدن الاصفر أيضا من تزايد التقلبات في أسواق الأصول الأخرى، ويسجل مزيداً من المكاسب مع احتمال أن تضطر البنوك المركزية حول العالم إلى مزيد من التيسير لسياستها النقدية هذا العام لتحفيز النمو.

وصعد سعر الذهب في المعاملات الفورية إلى 1130.11 دولار للأوقية، وهو أعلى مستوى له منذ 3 تشرين الثاني، قبل أن يتخلى عن مكاسبه ويتراجع 0.04% إلى 1127.50 دولار. واستقرت العقود الآجلة الاميركية للذهب تسليم نيسان عند 1127.30 دولار للأوقية.