السّوق النفطيّة مهدّدة.. وكالة الطاقة تحذّر.. فما هو مستقبل الأسعار؟

توقعت الوكالة الدولية للطاقة ، تراجعا إضافيا لأسعار النفط هذه السنة لأن عودة إيران إلى السوق النفطية بعد رفع العقوبات الدولية، ستعوّض عن أي خفض في الإنتاج قد تقرره دول أخرى.
 
واشارت الوكالة في تقريرها الشهري حول السوق النفطية  الى انه "في حال لم يحصل تغيير، فإن السوق النفطية قد تغرق في فائض العرض وبالتالي فإن الأسعار ستتراجع بشكل إضافي".
 
ووصلت أسعار النفط هذا الأسبوع إلى أدنى مستوياتها منذ 12 عاما ويجري حاليا التداول بسعر 29 دولارا أو أقل لبرميل النفط.
 
وحذّرت الوكالة من أن عودة إيران إلى السوق النفطية، وهو السبب الرئيسي وراء هبوط الأسعار، لم يؤخذ تأثيرها على الأسعار بشكل كامل في الحسبان بعد، خلافا لما يقوله الكثير من المحللين الماليين.