انهيار أسهم "رينو" في البورصة العالمية
بعدما "انهارت" شركة فولكسفاغن العالمية، ها هي اليوم "رينو" قد تلقى المصير نفسه.
فقد انهارت أسهم الشركة المصنعة في بورصة باريس إلى ما يزيد عن 20% إلى 29.68 يورو، عقب إعلان الوكالة الفرنسية عن مسؤول في الاتحاد العام للعمل (سي.جي.تي) إن مكاتب الشركة خضعت للتفتيش الأسبوع الماضي في إطار تحقيقات بخصوص عملية احتيال من المحتمل أن تكون مرتبطة بالانبعاثات.
وجرى تنفيذ عمليات تفتيش في عدد من مواقع "رينو" من قبل محققين في عمليات الاحتيال مؤكدا المعلومات التي نشرتها من قبل وكالة الأنباء الفرنسية.
والإدارة لم تؤكد أن الأمر يتعلق بانبعاثات أكاسيد النيتروجين لكن نعتقد أنه قد تكون هناك صلة نظرا لطبيعة القطاعات التي جرى تفتيشها
بدورها، وبسبب هذه الفضيحة، خسرت الشركة المنافسة "بيجو" ما يزيد عن 8% إلى 13.47 يورو.





