الذهب يرتفع في ظل الخسائر
إرتفع الذهب، معززا مكاسبه الكبيرة في جلسة التداول السابقة، بعد أن ساعد ضعف الدولار والأسهم المعدن الأصفر على تعويض بعض خسائره جراء رفع أسعار الفائدة الأميركية الأسبوع الماضي.
وارتفع الذهب في التعاملات الفورية 0.3 في المئة إلى 1069.36 دولار للأوقية (الأونصة) ، معززا مكاسبه يوم الجمعة التي بلغت 1.4 في المئة.
وأقبل المتعاملون على شراء المعدن كملاذ آمن إثر الهبوط الحاد لأسواق الأسهم، نتيجة تراجع أسعار النفط الذي أثار المخاوف من تباطؤ وتيرة النمو، في حين نزل الدولار مقابل الين جراء التوقعات بأن تكون إجراءات التيسير من بنك اليابان المركزي دون المأمول.
لكن ثمة تكهنات بصعود الدولار، إذ من المقرّر أن يرفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) أسعار الفائدة من جديد العام المقبل.
وزادت الفضة 0.38 في المئة إلى 14.124 دولار للأوقية، في حين نزل البلاتين 0.5 في المئة إلى 853.8 دولار للأوقية. أما البلاديوم فارتفع 0.28 في المئة إلى 556.7 دولار.





