النساء يكسبن أقلّ وينفقن أكثر من الرجال

أشارت دراسة إلى أن نساء نيويورك يدفعن آلاف الدولارات أكثر من الرجال لشراء السلع الخاصة بهن كالملابس ومنتجات الرعاية الشخصية.

تناولت الدراسة 800 منتج تقريباً في متاجر التجزئة بنيويورك وأجرتها إدارة شؤون المستهلك بالمدينة، وخلصت إلى أن سعر السلع التي تستهدف المستهلكات يكون أعلى 7% في المتوسط من منتجات الرجال.

ولم تضع الدراسة تقديراً للتأثير المالي السنوي للأمر، لكنها قالت "ان نتائج هذه الدراسة تشير إلى أن النساء يدفعن آلاف الدولارات أكثر مما يدفعه الرجال لشراء سلع متشابهة". وأضافت أن السلع النسائية تكلف أكثر من منتجات الرجال بنسبة 42% بشكل عام.

وأشار رئيس بلدية نيويورك بيل دي بلاسيو، في بيان، إلى انه "عندما نعرف أن النساء لا تزال تكسب أقل مما يجنيه الرجال سنوياً فإن نتائج هذه الدراسة تصبح بمثابة إهانة للمستهلكات". وتحصل المرأة الأميركية التي تعمل لوقت كامل على 79 سنتاً فقط مقابل كل دولار يكسبه الرجل في ظروف مماثلة.

كما لفتت الدراسة إلى أن الشامبو الخاص بالنساء على سبيل المثال يكلف 8.39 دولار في حين يباع الشامبو الخاص بالرجال بسعر 5.68 دولار فقط أي أن الفارق بين السعرين يصل إلى 48%. وأضافت أن التفرقة بين الجنسين في الخدمات محظورة قانوناً في مدينة نيويورك لكن لا يوجد قانون مماثل للسلع.