الاسهم اليابانية تنخفض بفعل هبوط النفط وارتفاع الين
هبطت الاسهم اليابانية في التعاملات الصباحية بفعل مزيد من الخسائر لاسهم شركات الطاقة مع استمرار ضعف اسعار النفط في حين تضررت اسهم شركات التصدير من ارتفاع في قيمة الين.
وأنهى مؤشر نيكاي القياسي لاسهم الشركات اليابانية الكبرى جلسة التداول الصباحية ببورصة طوكيو منخفضا 1.30 بالمئة إلى 19049.66 نقطة بعد ان سجل في وقت سابق من الجلسة 19027.57 نقطة وهو أدنى مستوى له في خمسة اسابيع.
وتراجع مؤشر توبكس الاوسع نطاقا 0.90 بالمئة إلى 1541.58 نقطة.
وقفز الين الى أعلى مستوى في شهر أمام الدولار الاميركي وهو ما وجه ضربة الى اسهم شركات التصدير الكبرى مثل باناسونيك ونيسان موتور وبريدجستون موتور.
لكن سهم توشيبا خالف اتجاه السوق ليصعد 1.9 بالمئة بعد ان قالت صحيفة نيكاي المتخصصة في الشؤون الاقتصادية ان الشركة على وشك بيع انشطتها لتصنيع اجهزة التلفزيون في بعض الدول.





