نشاط التصنيع باليابان يحقق أسرع نمو في 20 شهرا

ارتفع نشاط التصنيع الياباني، في تشرين الثاني، بأسرع وتيرة له في 20 شهرا، تزامنا مع انتعاش الإنتاج وطلبات التصدير الجديدة.

وصعدت القراءة الأولية لمؤشر "ماركت نيكي" لمديري المشتريات في قطاع الصناعات التحويلية إلى 52.8، خلال تشرين الثاني، بعد التعديل بحسب العوامل الموسمية من قراءة نهائية بلغت 52.4 في تشرين الأول.

ووفق ما نقلت" رويتر"ز، يظل المؤشر فوق حاجز 50 نقطة الذي يفصل بين النمو والانكماش، للشهر السابع على التوالي، مما يجعله الرقم الأعلى منذ آذار2014 في حال تأكدت القراءة النهائية.

ويظهر مؤشر مديري المشتريات استئناف الناتج المحلي الاجمالي لليابان نموه،  فيما ارتفع المؤشر الفرعي لطلبات التصدير الجديدة إلى 53.2 في تشرين الثاني.

وتظهر زيادة المؤشرين بدء تعافي الطلب في الخارج من تبعات تباطؤ الاقتصاد الصيني.