اليورو يهبط بسبب "المركزي الاوروبي"
دفعت تصريحات رئيس "البنك المركزي الأوروبي" اليورو للتراجع، بعد مكاسب على مدى يومين يعزوها المتعاملون إلى قيام عدد محدود من كبار المستثمرين بغلق مراكز.
وتتمسك المصارف الرئيسة بوجهة النظر القائلة بأن الدولار سيرتفع صوب التعادل مع العملة الموحدة في الأشهر المقبلة مع بدء مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) برفع أسعار الفائدة في الوقت الذي تقدم فيه المصارف المركزية الأخرى على عكس ذلك. لكن بيانات قوية للوظائف الأميركية أوائل تشرين الثاني، كبحت الحركة في ذلك الاتجاه.
وأشار رئيس "البنك المركزي الأوروبي" ماريو دراغي، إلى ان المركزي الأوروبي سيبذل ما بوسعه لزيادة التضخم بأسرع وقت ممكن، لافتا إلى مزايا خفض أسعار الإيداع لدعم برنامج التيسير الكمي عن طريق شراء السندات. كما تراجع اليورو 0.5% مقابل الجنيه الاسترليني، و0.3% أمام الفرنك السويسري.





