"لوفتهانزا" الى القضاء!

لجأت شركة الطيران الالمانية لوفتهانزا الى القضاء لوقف اضراب طواقم الطيران الذي بدأ الجمعة بدعوة من نقابتهم ويفترض ان يستمر حتى 13 تشرين الثاني.
 
وفي حال استمر حتى الموعد المحدد لانتهائه، سيكون هذا الاضراب الاطول في تاريخ الشركة.
 
واعلن ناطق باسم شركة النقل الجوي لوكالة فرانس برس، ان "لوفتهانزا قدمت طلب عرض القضية على محكمة دارمشتات ودوسلدورف بشكل عاجل". وبرر سبب اللجوء الى القضاء بالاسباب "الغامضة جدا" للاضراب.
 
وكانت نقابة الطواقم الملاحية اطلقت حركة الاضراب في مطاري فرانكفورت ودوسلدورف غرب المانيا، قبل توقف الاحد.
 
واجبر استئناف الاضراب الاثنين في المطارين الشركة على الغاء 929 رحلة مما اثر على 113 الف مسافر. وفي اليوم الرابع من الاضراب الثلاثاء، الغيت 136 رحلة بينما لا يلوح اي حل في الافق.
 
واعلن رئيس النقابة نيكولي بوبليز الثلاثاء في فرانكفورت ان "الاضراب سيستمر من الاربعاء حتى الجمعة" وسيشارك فيه عدد اكبر من العاملين. واكد ان طواقم الملاحة مستعدة لاستئناف العمل "في اي لحظة ما ان توافق لوفتهانزا على مصالحة معنا بدون شروط".
 
واضاف ان احتمال تمديد الاضراب الى ما بعد 13 تشرين الثاني "مطروح".
 
والمفاوضات بين ادارة لوفتهانزا وممثلي الموظفين التي بدأت في كانون الاول 2013 محورها قضايا تتعلق بالاجور والحماية من قرارات التسريح والمعاشات التقاعدية والتقاعد المبكر، وكلها محددة في الاتفاق الجماعي.
 
ولا تشمل حركة الاضراب هذه سوى الشركة الام وليس الشركات المتفرعة عنها مثل دولوميتي واوستريان وبراسلز ويورووينغز وجيرمانيونغز وسويس ايرلاينز.