الذهب يتراجع مع ارتفاع الدولار والأسهم
تراجع الذهب بعد اقترابه من أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع في الجلسة السابقة حيث أدى ارتفاع الأسهم والدولار إلى انحسار موجة المكاسب التي شهدها المعدن الأصفر بدعم من قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي الأسبوع الماضي الإبقاء على أسعار الفائدة من دون تغيير.
وقفزت الأسهم الأوروبية 0.6%، بينما ارتفع الدولار أمام سلة من العملات بعد تكهنات بأن البنوك المركزية الكبرى الأخرى قد تخفف سياساتها النقدية بعد أن قرر مجلس الاحتياطي الاتحادي تأخير رفع أسعار الفائدة.
وهبط الذهب في العقود الفورية 0.2% إلى 1136.53 دولار للأوقية (الأونصة) بينما هبط سعر الذهب الأميركي في العقود الآجلة تسليم كانون الأول 1.40 دولار في الأوقية إلى 1136.40 دولار.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة 0.1% إلى 15.17 دولار للاوقية في حين نزل البلاتين 0.4% إلى 974.90 دولار للأوقية، وانخفض البلاديوم 0.2% إلى 601.72 دولار للأوقية.





